-->

رسالة على لسان رئاسة الجمهورية التركية .. بمناسبة اليوم العالمي للاجئين



رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين 20.06.2016
فيما يلي نص رسالة رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان بمناسبة اليوم العالمي للاجئين:
"إن عدد الأشخاص الذين يجبرون سنويا على ترك بلادهم جراء الصراعات والحروب الأهلية والكوارث الطبيعية في تزايد مستمر. علاوة على ذلك فإن مشكلة اللاجئين التي شهدها العالم على مر التاريخ لاتزال تعد من أهم الأزمات الإنسانية التي تواجه العالم في الوقت الراهن. حيث أجبر أكثر من 65 مليون شخصا على ترك مواطنهم وديارهم بسبب الظلم والأعمال الوحشية التي تعرضوا لها، على مرأى ومسمع العالم أجمع.
إن ملايين الناس الذين يعانون الاضطهاد جراء الظروف غير الإنسانية التي يواجهونها في دول مثل سوريا، والعراق، واليمن، وأفغانستان، وليبيا، ودول أخرى، أو الذين يرزخون تحت وطأة تضارب مصالح القوى العالمية يحاولون مكافحة التمييز العنصري وكراهية الأجانب.
هناك جهات تمتنع عن مد يد العون لملايين الأشخاص رغم مساهتمها في إجبار هؤلاء على اللجوء إلى بلدان أخرى من خلال السياسات التي تتبعها. إن توفير حياة كريمة للاجئين مجددا هو مسؤولية أساسية للمجتمع الدولي من الناحيتين السياسية والأخلاقية. بالتالي فإنه في حال عدم التزام المجتمع الدولي بمسؤولياته، فإن الجهود التي تبذلها تركيا ودول قليلة معها حيال حل أزمة اللاجئين لن تكون كافية في هذا الصدد.
تركيا تستضيف في الوقت الراهن أكثر من 3 ملايين لاجئ على أراضيها، وتسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة لهم.
أتمنى أن يذكر اليوم العالمي للاجئين، المجتمع الدولي بمسؤولياته، والقيم الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها".

رسالة على لسان رئاسة الجمهورية التركية .. بمناسبة اليوم العالمي للاجئين

ليست هناك تعليقات:



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *